تنطلق اليوم محطة "مكس إف إم" الإذاعية السعودية وسط تحديات كبيرة من المنافسين, خاصة في ظل انطلاق عدد من القنوات الإذاعية الجديدة ومنها إذاعة روتانا في المملكة وغيرها. وتبدأ الإذاعة إرسالها بشكل رسمي على ترددات: 98 في الرياض والدمام، و105.5 في جدة، بعد بث تجريبي استمر لأسابيع عدة, إضافة إلى بث مباشر من أي منطقة في العالم على موقع المحطة www.mixfm-sa.com

وذكرت القناة أنها تراهن على مواهب سعودية شابة من الجنسين لتغيير وتطوير صناعة الإعلام المسموع في السعودية، مشيرة إلى "أنها تقدم نفسها كأول محطة راديو سعودية عصرية تُحاكي الشبان والفتيات السعوديين "الذين يتحدثون لغة العصر، ولا يتنازلون عن عاداتهم وتقاليدهم".

وقال المتحدث الرسمي باسم "كريتف إيدج" و"مكس إف إم" إبراهيم بادي إن القناة تقدم عدة برامج منها البرنامج الرياضي "غرفة 11" يقدمه الإعلامي وليد الفراج في الساعة التاسعة مساء كل يوم (من السبت إلى الأربعاء). كما يطل الفراج أيضاً عبر برنامج "سوالف كورة" مساء كل جمعة، وهو ساعة رياضية واحدة تستعرض مجموعة من الأخبار الرياضية والإشاعات وعقود اللاعبين من خلف كواليس الملاعب السعودية والعالمية.

وأضاف هناك برامج أخرى مثل "كافيين" و"بنات ستات" و"أنا أقدر" و"ترانزيت" و"GPS" و"مسج من قلبك" و"خليجي مكس" و"ميجا مكس"، وغيرها.

وأشار بادي إلى أن محتوى إذاعة "مِكس إف إم" متنوع ويبدأ من الرياضة إلى الفترات الدينية والاجتماعية والعلمية والخبرية المشوقة، والمبتكرة، وسيقدم الموسيقى والأغنيات بطريقة تتناسب مع هوية الإذاعة. وأضاف "سنقدم الأغنيات بطريقة غير مسبوقة، رغم أننا سنمتلك حقوق بث معظم المكتبات الغنائية العربية بلا استثناء". وأضاف بادي: "سعيُنا إلى امتلاك حقوق بث كل الإنتاج الغنائي العربي وسواه، بلا استثناء، لن يجبرنا على التفريط بهويتنا، ورغبتنا في توجيه المستمع إلى ما يفترض أن يسمعه".

من جانبه, أكد نزار ناقرو مدير الخدمات الإعلانية في شركة روتانا أن العقد الذي يربطهم بإذاعة "مكس إف إم" ينص على عرض الأغاني الجديدة لفناني روتانا بعد عرضها على إذاعة روتانا كعرض أول وبعد ذلك إذاعة إم بي سي إف إم كعرض ثان ومن ثم مكس إف إم كعرض ثالث إضافة إلى بيع الكتالوج (المكتبة الغنائيه القديمة) والتي تعتبر متاحة للكثير على حد تعبير ناقرو. وعن موعد البث الرسمي لإذاعة روتانا التي تحمل التردد 88 في الرياض وجدة وتردد 100 في المنطقة الشرقية, قال ناقرو "سينطلق اليوم البث الرسمي للإذاعة وستبدأ الحملة الإعلانية الأسبوع المقبل فيما ستكتمل كل البرامج مع بداية شهر يناير وستتمحور حول الموسيقى بشكل أساسي وكذلك الشعر والرياضة والجوانب الاجتماعية والتفاعلية".