كشف المخرج عبدالعزيز الشلاحي أن شغفه بالسينما ألهمه معنى "البداية من الصفر" في ظل غياب الدعم المادي والتقني، فقرر أن يكسر كل الحواجز ليصل إلى مبتغاه وهو إنتاج فيلم قصير يدخل به هذا العالم الفني الغني بالإبداع، على حد تعبيره.

وحسب ما ذكره الشلاحي، مخرج الفيلم القصير "عطوى" لـ"الوطن"، فإن الفيلم ما كان لينجز لولا قرض من أحد البنوك. وقال: "كان الأمر بالنسبة لي أولى خطوات السلم، فقد تمكنت من الوقوف خلف الكاميرا بشكل رسمي هذه المرة، بعد أن التحقت بعدد من الدورات والبرامج المتخصصة في مجال الإخراج والإنتاج السينمائي، واكتسبت منها أبجديات وفنون العمل السينمائي".

حصيلة عبدالعزيز من الأفلام القصيرة والوثائقية الآن هي 24 فيلما، إلا أن الفيلم الرئيس "عطوى" كان هو المحفز وراء هذا العمل الذي استمر لسنوات، في وقت غاب الدعم المادي والدعم الإعلامي. وأضاف: "منذ سنوات بدأت فكرة إنتاج أول فيلم قصير لي، لكن غابت الحلول المادية، فلجأت إلى أحد البنوك المحلية، وكان ذلك التمويل هو خطوتي الأولى في عالم السينما، إذ تمكنت بعد ذلك من إنتاج وإخراج أكثر من 20 عملا سينمائيا وتسويقيا، وبعضها وجد طريقه نحو منصات التتويج ليس على المستوى المحلي وحسب، بل حتى على المستوى العالمي بفرنسا والمغرب والكويت والبحرين والإمارات والسعودية".

ويتناول فيلم "عطوى" قصة امرأة مسنة تعيش في إحدى الهجر التي باتت تتخذ من هذه المرأة اسما لها، بعد أن تسببت في حالة من الرعب والذعر في أوساط السكان.

يقول عبدالعزيز "أعمل حاليا على إنتاج فيلمين قصيرين للمشاركة بهما في مهرجانات عالمية مطلع 2016، بعد أن شاركت بفيلمي الأخير في عدة مهرجانات".