أكد مدير عام متنزه الأحساء الوطني المهندس حسين البصري، استعداد إدارته لزيادة مساحة الأرض المخصصة لمهرجان "ريف الأحساء السياحي3"، الذي تنطلق فعالياته عصر الخميس المقبل وسط المتنزه التابع لوزارة الزراعة، إلى 15 ألف متر مربع.

جاء ذلك، خلال كلمته مساء أول من أمس في المؤتمر الصحفي للمهرجان، وذلك بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار علي الحاجي.

من جهته، ذكر رئيس لجنة الفعاليات في المهرجان ياسر الشايب، أن اللجنة المنظمة، وضعت الخطوط النهائية للفعاليات والتي تستمر لمدة 10 أيام، تشتمل على أنشطة فنية متنوعة، وأخرى تفاعلية، شاملة لجميع أفراد العائلة، مشاركة عدد من الأسر المنتجة، واستعراضات الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية والمعدلة، وبعض الاستعراضات المهارية الأخرى. وأضاف، كما ستشارك بالمهرجان فرق ترفيهية متنوعة يومياً، وتدشين أوبريت غنائي "هجر.. حكاية"، ومعرض للصور الضوئية لريف الأحساء قديماً، والنحت على الرمال في مواقع المتنزه، وأطول لوحة بريدية في العالم، وأداء 27 لعبة شعبية يومياً، وتخصيص ركنين لناديي الصواب والفتح الرياضيين "تفاعليين"، وفعالية "مبدعي الأحساء"، بجانب فعالية "ضيف المهرجان"، وذلك باستضافة مجموعة من الحرفيين الشعبيين من منطقة نجران، ومشاركة نحو 30 شاعراً من مختلف مناطق المملكة في المهرجان.

من جانبه، بين المشرف العام على المهرجان علي العباد، أن موقع المهرجان، سيظهر في حلة جديدة في ناحيتين تحسينيتين، وهما: تسوير الموقع كاملاً، والمظهر الجمالي لمرافق المهرجان، بما يحاكي البيئة الريفية الأحسائية، إضافة إلى تحسينات كثيرة داخل الأركان واستخدام سعف النخيل في مختلف ديكورات الأركان.